Would you like to react to this message? Create an account in a few clicks or log in to continue.



 
HomeالبوابةAqwalMoustafaNourRegisterLog in
Question ..."أهــــــــــــــــلاً بكـــــــم فى منتدي مصطفى نور الدين"...Question الإنسان الوحيد الذي لا يخطئ .... هو الإنسان الذي لا يفعل شيئاً study الذي لايفهم صمتك لن يفهم كلماتك والذي لن يفهم كلماتك لن يُقدّر أفكارك كن study كما أنت على حقيقتك، وقل ما تشعر به في أعماقك، فالذين سيرفضونك لا قيمة لهم، والذين لهم قيمة لن يرفضوك .. study اترك المستقبل حتى يأتي , ولا تهتم بالغد لأنك إذا أصلحت يومك صلح غدك . studyحصل ترماس أديسون على 1093 براءة اختراع ومع ذلك لم يحصل على شهادة الابتدائية،، حيث وصفه مدرسوه بالغباء، لاتجعل الشهادات عائقا. study قطرات المطر تكسر الحجر ليس لانها الاقوى ولكن بتكرار المحاوله تصل الى الهدف فلا تفقد الامل study في خبايا نفسك مواهب مدفونة، ابحث عنها هنا أو هناك.. ولا تستصغر نفسك.. ولا تقل أنا لا أفلح في شيء... study كلما كانت افكارك ايجابية وبناءة كلما عشت حياة ايجابية و سعيدة و كلما كانت افكارك سلبية كلما كنت ابعد ماتكون ان تحقق شيء ايجابي... study#انت_والمؤثرات -_- -_- الحياه مليانه مؤثرات سمعية و بصريه و حسيه و فكريه و ..... سواء الايجابى منها او السلبى... study العمل و الراحة وجهان لعملة واحدة .. ففي العمل تشعر بأنك تنجز و تنمو و تتقدم ، وأيضا في الراحة التي تحصل عليها... study أنت لا تدري ما الذي قد يحدث في المستقبل ؛ فلا تضيع وقتك وترهق روحك في الشوؤم أبدًاstudy

 

 الشيخ أحمد عيسى المعصراوى

Go down 
AuthorMessage
مطر السماء
المدير العام
المدير العام
avatar


عدد المساهمات : 2177
تاريخ التسجيل : 2013-01-16

الشيخ أحمد عيسى المعصراوى Empty
PostSubject: الشيخ أحمد عيسى المعصراوى   الشيخ أحمد عيسى المعصراوى I_icon_minitimeWed 17 Dec 2014, 08:25

السيرة الذاتية المقرئ الشيخ أحمد عيسى المعصراوى

الشيخ أحمد عيسى المعصراوى E1581510

الشيخ أحمد عيسى المعصراوى
الشيخ أحمد عيسى المعصراوى 0042

شيخ عموم المقارئ المصرية للدراسات القرآنية، ورئيس لجنة مراجعة المصحف الشريف في الأزهر وأستاذ بجامعة الأزهر وعضو الهيئة الموحدة للإذاعة والتلفزيون.

الشيخ أحمد عيسى المعصراوى 0042

المولد والنشأة:
هو أحمد عيسى حسن المعصراوي، ولد بقرية دنديط مركز ميت غمر محافظة الدقهلية في 1/3/1953م ميلادية، ونشأ بقرية دنديط حيث حفظ القرآن على يد الشيخ عبد الحميد حجاج وذلك في سنة 1964م، ثم ذهب إلى الشيخ محمد اسماعيل عبده حيث قرأ عليه ختمة لحفص بالإجازة، ثم قرأت عليه رواية ورش عن نافع، ثم رحل مع والده إلى القاهرة حيث عمل والده.
التحق بمعهد قراءات شبرا الخازندارة، والتقي بعدة مشايخ ممن روي عنهم القراءات من خلال مراحل الدراسة المختلفة بالمعهد، ومن هؤلاء المشايخ الشيخ عامر عثمان والشيخ عبد الفتاح القاضى والشيخ محمد العتر، والشيخ أحمد مرعي، والشيخ قاسم الدجوي، والشيخ أحمد الأشموني، والشيخ أحمد مصطفى (أبو حسن)، والشيخ محمد السرتي، والسعدي حماد، وسليمان الصغير وغيرهم.
ثم التحق بكلية الدراسات الإسلامية وحصل على الإجازة العالية في الدراسات الإسلامية والعربية وذلك سنة 1980م.
سافر إلى السعودية للعمل بكلية المعلمين من سنة 81حتى 85، ثم التحق بالدراسات العليا سنة 85 وحصل على (الماجستير) في الحديث وعلومه عام 89 بتقدير ممتاز، وذلك بعد أن انتهي من إعداد رسالة الماجستير في القراءات في كتاب تفسير الزمخشري.
حصل على العالمية (الدكتوراه) في الحديث وعلومه سنة 92م بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى.
بدأ الشيخ المعصراوي حياته العملية مدرسًا بالمعاهد الأزهرية من 1/1/76م حتى 8/10/ 93م، ثم انتقل إلى جامعة الأزهر قسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية بالقاهرة مدرسًا للحديث ثم أستاذا مساعدا ثم أستاذا بنفس القسم عين عضو بلجنة مراجعة المصحف في سنة 1988 ثم نائباً لرئيس الجنة سنة 1999.
عين رئيسًا للجنة مراجعة المصاحف بمجمع البحوث الإسلامية، وشيخًا لمقرأة مسجد الإمام الحسين، وعضوا للجنة الاختبار بالإذاعة، وشيخًا لعموم المقارئ المصرية 1/4/2004
شارك في تحكيم الكثير من المسابقات منها مسابقة بروناي، وتايلاند وتركيا ومكة ومسابقات مصر الدولية ومسابقات قطر ودبي الدولية والبحرين وطهران و وماليزيا والكويت وغيرها.
شارك في الكثير من اللقاءات الدولية للوعظ والإمامة في كثير من بلدان العالم وصلاة التراويح في كثير من أقطار الدنيا. كما أنه يشارك في الكثير من المحطات الفضائية القرآنية.

الشيخ أحمد عيسى المعصراوى 0042

الإجازات القرآنية:
قرأ الشيخ القراءات العشر بالإجازة على فضيلة الشيخ عبد الحكيم عبد اللطيف عبد الله، والشيخ محمد عبد الحميد عبد الله، الشيخ بكر الطرابيشي.

الشيخ أحمد عيسى المعصراوى 0042

المؤلفات العلمية:


منحة الفتاح في أحاديث النكاح.


صحيح المنقول في الحديث الموضوع.


نكاح المتعة بين التحليل والتحريم.


أحكام النذور من سنة الرسول.


أحكام الهبة والهدية.


دراسات في علوم الحديث.


الشفاعة في ضوء الكتاب والسنة.


الدرر في مصطلح أهل الحديث والأثر.


البدور الزاهرة في القراءات العشر للنشار تحقيق.


شرح التيسير تحقيق مشاركة.


المجموع شرح المهذب تحقيق مشاركة.


علوم الحديث (الصحيح، الضعيف)


تاريخ المصحف (الكردي تحقيق ودراسة)


(القراءات في السنة)


الإتقان للسيوطي تحقيق ودراسة.


الرسم القرآني في الميزان الشرعي.


الكامل المفصل في القراءات الأربعة عشر
Back to top Go down
 
الشيخ أحمد عيسى المعصراوى
Back to top 
Page 1 of 1
 Similar topics
-
» القارئ الشيخ أبو بكر الشاطري
» السيرة الذاتية للاستاذ أحمد الشقيري
» السيرة الذاتية للشيخ أحمد بن علي العجمي
» السيرة الذاتية للداعية الشاب أحمد الخراط
» الشيخ علي حجاج السويسي

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
 :: تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري :: شخصيات في الذاكرة-
Jump to: