Would you like to react to this message? Create an account in a few clicks or log in to continue.



 
HomeالبوابةAqwalMoustafaNourRegisterLog in
Question ..."أهــــــــــــــــلاً بكـــــــم فى منتدي مصطفى نور الدين"...Question الإنسان الوحيد الذي لا يخطئ .... هو الإنسان الذي لا يفعل شيئاً study الذي لايفهم صمتك لن يفهم كلماتك والذي لن يفهم كلماتك لن يُقدّر أفكارك كن study كما أنت على حقيقتك، وقل ما تشعر به في أعماقك، فالذين سيرفضونك لا قيمة لهم، والذين لهم قيمة لن يرفضوك .. study اترك المستقبل حتى يأتي , ولا تهتم بالغد لأنك إذا أصلحت يومك صلح غدك . studyحصل ترماس أديسون على 1093 براءة اختراع ومع ذلك لم يحصل على شهادة الابتدائية،، حيث وصفه مدرسوه بالغباء، لاتجعل الشهادات عائقا. study قطرات المطر تكسر الحجر ليس لانها الاقوى ولكن بتكرار المحاوله تصل الى الهدف فلا تفقد الامل study في خبايا نفسك مواهب مدفونة، ابحث عنها هنا أو هناك.. ولا تستصغر نفسك.. ولا تقل أنا لا أفلح في شيء... study كلما كانت افكارك ايجابية وبناءة كلما عشت حياة ايجابية و سعيدة و كلما كانت افكارك سلبية كلما كنت ابعد ماتكون ان تحقق شيء ايجابي... study#انت_والمؤثرات -_- -_- الحياه مليانه مؤثرات سمعية و بصريه و حسيه و فكريه و ..... سواء الايجابى منها او السلبى... study العمل و الراحة وجهان لعملة واحدة .. ففي العمل تشعر بأنك تنجز و تنمو و تتقدم ، وأيضا في الراحة التي تحصل عليها... study أنت لا تدري ما الذي قد يحدث في المستقبل ؛ فلا تضيع وقتك وترهق روحك في الشوؤم أبدًاstudy

 

 القارئ الشيخ محمود خليل الحصري

Go down 
AuthorMessage
مطر السماء
المدير العام
المدير العام
avatar


عدد المساهمات : 2177
تاريخ التسجيل : 2013-01-16

القارئ الشيخ محمود خليل الحصري Empty
PostSubject: القارئ الشيخ محمود خليل الحصري   القارئ الشيخ محمود خليل الحصري I_icon_minitimeWed 17 Dec 2014, 07:27

السيرة الذاتية القارئ الشيخ محمود خليل الحصري


القارئ الشيخ محمود خليل الحصري Mahmoud-khalil-al-hussary


من مواليد 17 شتنبر 1917م (فاتح ذي الحجة ۱۳۳۵ه) في قرية شبرا النملة بطنطا في محافظة الغربية. و هو من أشهر القراء المصريين للقرآن الكريم.
قام والد الشيخ محمود خليل الحصري بإدخاله للكتاب و عمره أربع سنوات ليتعلم تلاوة القرآن الكريم. و قد أتم حفظ الذكر الحكيم في الثامنة من عمره قبل الالتحاق بالمعهد الديني لطنطا بعد أربع سنوات.
تتلمذ الحصري في الأزهر حيث تمكن من ضبط الروايات العشر للقرآن ليصبح بعد ذلك قارئا للذكر الحكيم في مسجد قريته.
سنة 1944م، قدم الشيخ طلبا للالتحاق بالإذاعة المصرية، و تمكن من اجتياز اختبار القراءة و بالتالي تحقيق مبتغاه. و قد نقلت أول قراءة له على الأمواج الإذاعية مباشرة في 16 نونبر 1944م، و احتفظت بعد ذلك الإذاعة المصرية بالنقل الحصري لتلاوته خلال عشر سنوات.
عين محمود خليل الحصري كشيخ لمقرأة سيدي عبد المتعال بطنطا قبل أن يصبح مؤذنا لمسجد سيدي حمزة في 7 غشت 1948م ثم بعد ذلك قارئا في المسجد ذاته في 10 أكتوبر من نفس السنة.
و قد تم كذلك تعيين الشيخ بقرار وزاري كمشرف على مقارئ محافظة الغربية.
سنة 1949م، تولى الشيخ الحصري قراءة القرآن بمسجد سيدي أحمد البدوي بطنطا قبل أن ينقل إلى مسجد الإمام الحسين بالقاهرة سنة 1955م.
لقد كان محمود خليل الحصري أول من سجل القرآن الكريم مرتلا في مختلف رواياته (حفص عن عاصم، ورش عن نافع، قالون و الدوري). كما أنه كان أول من سجل المصحف المعلم و المصحف المفسر.
عين الشيخ رئيسا لاتحاد قراء العالم الإسلامي سنة 1968م و قد كان أول من تلا الذكر الحكيم في مجلس الشيوخ الأمريكي (الكونجرس) و هيئة الأمم المتحدة.
توفي محمود خليل الحصري يوم الاثنين ۱٦ محرم ۱٤۰۱ه الموافق ل 24 نونبر 1980م عن سن يناهز 63 سنة.
Back to top Go down
 
القارئ الشيخ محمود خليل الحصري
Back to top 
Page 1 of 1
 Similar topics
-
» القارئ الشيخ أبو بكر الشاطري
» القارئ الشيخ مصطفى إسماعيل رحمه الله
» السيرة الذاتية للقارئ الشيخ محمد محمود الطبلاوي
» الشيخ ناصر القطامي
» القارئ الصغير محمد البراك

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
 :: تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري :: شخصيات في الذاكرة-
Jump to: