الرئيسيةالبوابةاليوميةAqwalMoustafaNourس .و .جبحـثالتسجيلدخول
Question ..."أهــــــــــــــــلاً بكـــــــم فى منتدي مصطفى نور الدين"...Question الإنسان الوحيد الذي لا يخطئ .... هو الإنسان الذي لا يفعل شيئاً study الذي لايفهم صمتك لن يفهم كلماتك والذي لن يفهم كلماتك لن يُقدّر أفكارك كن study كما أنت على حقيقتك، وقل ما تشعر به في أعماقك، فالذين سيرفضونك لا قيمة لهم، والذين لهم قيمة لن يرفضوك .. study اترك المستقبل حتى يأتي , ولا تهتم بالغد لأنك إذا أصلحت يومك صلح غدك . studyحصل ترماس أديسون على 1093 براءة اختراع ومع ذلك لم يحصل على شهادة الابتدائية،، حيث وصفه مدرسوه بالغباء، لاتجعل الشهادات عائقا. study قطرات المطر تكسر الحجر ليس لانها الاقوى ولكن بتكرار المحاوله تصل الى الهدف فلا تفقد الامل study في خبايا نفسك مواهب مدفونة، ابحث عنها هنا أو هناك.. ولا تستصغر نفسك.. ولا تقل أنا لا أفلح في شيء... study كلما كانت افكارك ايجابية وبناءة كلما عشت حياة ايجابية و سعيدة و كلما كانت افكارك سلبية كلما كنت ابعد ماتكون ان تحقق شيء ايجابي... study#انت_والمؤثرات -_- -_- الحياه مليانه مؤثرات سمعية و بصريه و حسيه و فكريه و ..... سواء الايجابى منها او السلبى... study العمل و الراحة وجهان لعملة واحدة .. ففي العمل تشعر بأنك تنجز و تنمو و تتقدم ، وأيضا في الراحة التي تحصل عليها... study أنت لا تدري ما الذي قد يحدث في المستقبل ؛ فلا تضيع وقتك وترهق روحك في الشوؤم أبدًاstudy

شاطر | 
 

  كيف أعرف أن لدي موهبة؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مطر السماء
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 667
تاريخ التسجيل : 16/01/2013

مُساهمةموضوع: كيف أعرف أن لدي موهبة؟    الخميس 05 مارس 2015, 17:48

كيف أعرف أن لدي موهبة؟









يجب أن يكون لديك حب الأستطلاع والرغبه لمعرفة أشياء جديده : ف هي من أهم الأمور التي تساعد على معرفة المواهب ، ف مثلا لن تعرف أنك تحب كرة القدم او الغناء من دون أن تجربها ، ف من خلال التجربه تكتشف أنك تحب هذا الشيء أو ليس لديك رغبةً فيه .




أن تكون قنوع وراضٍ عمّا تفعله : (القناعه كنز لا يفنى) ف إذا وجدت موهبتك وكنت قنوعاً بها ستكون شيء ثمين أو كنز ووجدته داخل نفسك ، ف كل الأشخاص الذين لديهم مواهب هم قنوعين بما يفعلون .

حاول أن تكتشف مواهبك القديمه : تذكر دائماً المواهب أحيانا تخلق من الصغر .

يجب أن تقوم بتدوين ما قمت به والإنجازات التي حققتها .

إدراك الأمور التي تقوم فيها بوقت فراغك : فعندما تكون في وقت فراغ فإنك تذهب للأمور التي تستطيع إستغلال وقتك فيها .

حدد موهبتك : وهي نقطه مهمه جداً لأنك ستحدد تركيزك وعدم شتاتك ، وهذه الموهبه أنت من يحددها من ناحية إمكانياتك وقدراتك على تحقيقها .

حاول أن تقوم بتنميه مهاراتك وتطويرها : بعد أن تكتشف موهبتك أعطها جزء كبير من إهتماماتك وستجد نفسك قد وصلت الى مرحله لم يصل إليها أحد ، ف الماء لا يخترق الحجر بالقوه وإنما بالتكرار .


واعلم أن لكل مجتهد نصيب ، وأن جميع الموهوبين والفنانين والعظماء لم يصلو الى ما هم عليه إلا بالتعب والإجتهاد على أنفسهم ف إستغل طاقاتك وقدراتك ورغباتك لتحديد أهدافك وما تريد أن تصل إليه ، لأن النجاح لا يأتي من فراغ ، ف أنظر الى قصص الناجحين في حياتهم سترى الكثير من المعاناة التي مرُّو بها ، إبدأ من الآن وارسم نهايه جميله لحياتك ، وأتمنى لي ولكم التوفيق في الدنيا والآخره .


✎ أ / مصطفى نور الدين

♦ مدرب التنمية البشرية وتطويرالذات ♦

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف أعرف أن لدي موهبة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: || القـسـم الخــاص بـ(مصطفى نور الدين) || :: بقلم مصطفى نور الدين-
انتقل الى: